زيارة وزيرة التربية الوطنية لولاية تلمسان

نشاطات المديرية

قامت معالي وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريت يومي الإثنين و الثلاثاء 14 و 15 ماي 2018 بزيارة عمل و تفقد إلى ولاية تلمسان ، إستهلت زيارتها باجتماع مع إطارات قطاع التربية بالولاية من رؤساء مصالح مديرية التربية و مفتشي التربية لمختلف الأطوار و كذا مديري المؤسسات التعليمية حيث أكدت على أهمية المدير و المفتش داخل المنظومة التربوية و ذلك بخلق ثقافة جديدة للتأطير من حيث القيادة البيداغوجية و الإدارة و الإستشارة، وهذا لعدم ملائمة بعض أنماط التسيير نتيجة التغيرات التي يشهدها قطاع التربية.

أما فيما يتعلق بهيئة التفتيش ، فقد ألحت السيدة الوزيرة على أهميته في المساهمة في رفع و تحسين نتائج المتعلم و أداء النظام التربوي.

بعدها توجهت إلى رؤساء المؤسسات التعليمية التي دعتهم إلى ضرورة التحلي بثقافة حسن التسيير أساسها الخبرة ، القيادة و التواصل ، حيث يجب أن يساهم الجميع في بناء مدرسة جزائرية نوعية.

في اخر كلمتها، دعت المشاركين الى إعطاء الأهمية لكل النشاطات المبرمجة في إطار إحياء اليوم العالمي للعيش معا بسلام، الذي اقترحته الجزائر وصادقت عليه الأمم المتحدة بعد موافقة أكثر من 100 دولة عضوة، وهو بمثابة تثمين لسياسة السلم والمصالحة الوطنية التي أقرّها فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة. كما استغلت معاليها فرصة اللقاء لإعطاء تعليمات بضرورة أخذ كل الإجراءات الضرورية لضمان نجاح الامتحانات الرسمية الوطنية، والتحلي باليقظة والتزام الجميع ضمانا لمصداقيتها.
مباشرة بعد نهاية الاجتماع، التقت السيدة الوزيرة الشركاء الاجتماعيين المحليين، أين استمعت الى تدخلات وانشغالات الحضور، لتجيب في الأخير عن كل التساؤلات المطروحة.

في صباح اليوم الثاني من الزيارة، استهلت معاليها برنامج المعاينة والتفقد بتدشين المتوسطة الجديدة بالحنايا، ووضع الحجر الأساس لبناء متوسطة جديدة “عين الدوز” -بلدية بني مستار. كما تم تدشين المقر الجديد لمديرية التربية لولاية تلمسان أين تفقدت السيدة الوزيرة مختلف المصالح والمكاتب.

 

  • إعلانات

  • نشاطات المديرية

  • أعلى الصفحة